عائلة سورية تتعرض للسرقة و سوء المعاملة من قبل الشرطة اليونانية

تحولت زيارة عائلة فرزات إلى أقاربهم في اليونان إلى كابوس. فقد قامت الشرطة اليونانية بسرقة العائلة قبل ان تقوم بابعادها بشكل غير قانوني الى تركيا.

تعيش عائلة فرزات المكونة من الأب أحمد فرزات و الام و أربعة أطفال في مدينة بيلفيلد الالمانية. حصلت العائلة على حق اللجوء و تملك وثيقة سفر المانية. في الثالث من شهر تشرين الثاني الماضي ارادت العائلة السفر الى اليونان لزيارة اقاربها هناك. اضطر احمد لترك زوجته و طفلتين من اولاده و العودة مع الولدين الاخرين لان عليها الالتحاق بالمدرسة. في ال 17 من تشرين الثاني سافر احمد مرة ثانية الى اليونان لاصطحاب الزوجة و الطفلتين من مدينة كافالا الساحلية. و لدى توجههما للمطار استقلوا الباص الخطأ ليجدوا انفسهم في قرية يونانية. و لدى محاولتهما السؤال عن الطريق الى المطار فوجئوا بالشرطة اليونانية أمامهما. طلبت الشرطة منهم وثائق السفر فأبرزوا وثائق السفر الالمانية. فقامت الشرطة بمصادرة الوثائق و جهازي التلفون من الاب و الام ثم أجبروهم مع آخرين على الصعود في قارب. نقلهم القارب الى الحدود التركية حيث تم انزالهم هناك. استعادت العائلة اوراق السفر و لكن لم تستعد اجهزة التلفون التي سرقت منها من قبل الشرطة اليونانية. شرح اخرون في الرحلة ان الشرطة سرقت حتى معاطفهم.

في تركيا توجب على الاب و الام و الطفلتين السير لخمس ساعات في البرد حتى عثروا على وسيلة نقل تقلهم الى اسطنبول و في المطار اضطروا لشراء تذاكر سفر جديدة الى المانيا. و لكن الامر لم ينتهى هنا بل اجبرتهم السلطات التركية على دفع مبلغ 800 يورو بحجة دخولهم البلاد بطريقة غير شرعية.

عادت العائلة الى بيليفيد و لكن بعد ان خسرت ما يقرب من 2000 يورو.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

موقع ووردبريس.كوم. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: