الحادي عشر من تموز

في مثل هذا اليوم من عام 2013 وفاة الفنان السوري نضال سيجري عن عمر 48 سنة بعد معاناة مع مرض سرطان الحنجرة.

في مثل هذا اليوم من عام 2012 أعلن السفير السوري في العراق نواف الفارس عبر قناة الجزيرة انشقاقه عن النظام السوري ليصبح أرفع دبلوماسي سوري ينشق عن النظام.

في مثل هذا اليوم من عام 2011 هاجم أنصار النظام السوري للمرة الثانية خلال ثلاثة أيام السفارتين الفرنسية والأمريكية في دمشق احتجاجا على زيارة سفيري البلدين لمدينة حماة. اتهمت فرنسا النظام السوري بالتساهل في حماية سفارتها في دمشق. و في نفس اليوم صرحت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون ان الرئيس السوري بشار الاسد فقد شرعيته من وجهة نظر الولايات المتحدة.واضافت كلينتون ان الرئيس السوري بشار الاسد ليس شخصا لا يمكن الاستغناء عنه وان الولايات المتحدة ليست معنية ببقاء نظامه في السلطة.

في مثل هذا اليوم من عام 2010 فوز اسبانيا للمرة الأولى بكأس العالم في بطولة جنوب افريقيا بعد فوز المنتخب الاسباني على نظيره الهولندي.

في مثل هذا اليوم من عام 1995 ارتكب صرب البوسنة مجزرة سريبرينيتسا بحق مسلمي البوسنة. كانت الأمم المتحدة قد أنشأت ملاذات آمنة للمدنيين المسلمين في عدة مدن محاصرة من قبل الصرب و كان أحدها في سريبرينيتسا. تسلم 400 جندي هولندي يرتدون قبعات الامم المتحدة مسؤولية حماية المدنيين, لكنهم لم يتدخلو لحمايتهم عندما هاجمتهم ميليشيات صرب البوسنة. قام الصرب بفصل النساء عن الرجل و اعدموا كل الرجال بين 14 و حتى 52 عاما ثم ارتكبوا عمليات اغتصاب ممنهجة بحق النساء. حتى عام 2012 تم التعرف على 6838 ضحية عن طريق تحليل DNA لآثار الضحايا في المقابر الجماعية.

في مثل هذا اليوم من عام 1882 قصف الأسطول الانكليزي مدينة الاسكندرية المصرية. كان القصف بداية للاحتلال البريطاني لمصر الذي استمر حتى جلاء اخر جندي بريطاني عن مصر في عام 1954.

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

موقع ووردبريس.كوم. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: