الثامن من تموز

في مثل هذا اليوم من عام 2016 قتل 5 شرطة أمريكيين برصاص قناص أسود البشرة يدعى ميكا جونسون في نهاية مظاهرة خرجت احتجاجا على استهداف الشرطة لسود البشرة. قامت الشرطة فيما بعد بمطاردة القناص الذي انتحر بعد تبادل اطلاق نار مع الشرطة.

في مثل هذا اليوم من عام 2013 قتل 61 شخصا في القاهرة فيما عرف فيما بعد بأحداث الحرس الجمهوري. تظاهر أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي و طالبوا بالإفراج عنه بعد انتشار إشاعات أنه محتجز في دار الحرس الجمهوري فأطلق عليهم حرس الدار النار.

في مثل هذا اليوم من عام 2011 خرج مئات آلاف المتظاهرين ضد نظام الأسد في مظاهرات عمت البلاد مطالبة بإسقاط النظام في جمعة لا للحوار. كانت أكبر المظاهرات في مدينة حماة حيث قدر المعارضون أعداد المتظاهرين بنصف مليون. زار السفيران الأمريكي و الفرنسي المدينة مما أدى لاندلاع أزمة دبلوماسية بين النظام و كل من فرنسا و الولايات المتحدة.

 

في مثل هذا اليوم من عام 1990 فاز المنتخب الألماني للمرة الثالثة في تاريخه بكأس العالم لكرة القدم في إيطاليا.

في مثل هذا اليوم من عام 1989 أصبح كارلوس منعم السوري الأصل رئيسا للأرجنتين.

في مثل هذا اليوم من عام 1972 اغتال جهاز الموساد الإسرائيلي الكاتب الفلسطيني غسان كنفاني في منطقة الحازمية في بيروت بتفجير سيارة مفخخة.

في مثل هذا اليوم من عام 1949 تم إعدام رئيس الحزب السوي القومي الاجتماعي أنطون سعادة في لبنان بعد محاكمة سريعة. قام الرئيس السوري حسني الزعيم بتسليم سعادة الى لبنان قبل يوم بعد لجوئه الى دمشق.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

موقع ووردبريس.كوم. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: