الخامس من تموز

في مثل هذا اليوم من عام 2014 نشر تنظيم الدولة-داعش شريطا مسجلا ادعى انه يظهر زعيمه إبراهيم عواد المسمى بأبي بكر البغدادي و هو يخطب في جامع النوري في الموصل. بعد ثلاثة أعوام دمر الجامع بشكل كامل في الهجوم الذي شنته القوات العراقية الحكومية لاستعادة الموصل من داعش.

في مثل هذا اليوم من عام 2011 اقتحم الجيش السوري مصحوبا بقوات امن و شبيحة مدينة حماة التي كانت قد خرجت عن سيطرة النظام لعدة أسابيع. تم اعتقال اكثر من 300 شخص و قتل ما لايقل عن 22 شخصا بنيران قوات الامن.

في مثل هذا اليوم من عام 2008 وقع تمرد كبير في سجن صيدنايا العسكري قرب دمشق قاده سجناء إسلاميون ردا على تدنيس القران من قبل الشرطة العسكرية في السجن بحسب روايتهم. سقط 25 شخصا من حراس السجن و السجناء بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان فيما قدرت مصادر أخرى أعداد القتلى و الجرحى بالمئات

في مثل هذا اليوم من عام 1962 استقلت الجزائر عن فرنسا بعد 132 عاما من الاحتلال. في نفس اليوم وقعت مجزرة وهران حيث هاجم السكان المحليون المستوطنين الاوربيين في المدينة ليسقط مئات الضحايا من الطرفين.

في مثل هذا اليوم من عام 1943  بداية معركة كورسك بين قوات ألمانيا النازية والجيش الأحمر السوفيتي، وتعد هذه المعركة أكبر معركة دبابات في التاريخ والتي استمرت إلى غاية 13 يوليو 1943 وذلك أثناء الحرب العالمية الثانية.

في مثل هذا اليوم من عام 1811 حصلت فينزويلا على استقلالها من اسبانيا لتكون اول دولة أمريكية جنوبية تحصل على استقلالها.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

موقع ووردبريس.كوم. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: