السابع و العشرين من حزيران

في مثل هذا اليوم من عام 2016 وقعت سلسة من التفجيرات الانتحارية في بلدة القاع اللبنانية. ادعت السلطات اللبنانية حينها قيام 8 اشخاص بتفجير انفسهم في البلدة من دون وقوع إصابات.

في مثل هذا اليوم من عام 2012 وقع هجوم على مقر القناة الإخبارية السورية في بلدة دروشا قرب دمشق. أسفر الهجوم عن مقتل 3 من العاملين و 4 من حراس المبني.

في مثل هذا اليوم من عام 2011 أصدرت المحكمة الجنائية الدولية أوامر باعتقال الدكتاتور الليبي معمر القذافي و نجله سيف الإسلام و رئيس المخابرات عبد الله السنوسي بتهم ارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

في مثل هذا اليوم من عام 1995 قام ولي عهد قطر حمد بن خليفة بانقلاب أبيض على والده خليفة بن حمد آل ثاني. قام حمد بنفي والده من البلاد بعد الانقلاب.

في مثل هذا اليوم من عام 1981 وقعت محاولة اغتيال علي خامنئي في طهران حيث انفجرت قنبلة في جهاز تسجيل امامه في المسجد الذي كان يخطب فيه أدت لاصابته إصابات خطيرة تسببت في ما بعد بشلل دائم في يده.

في مثل هذا اليوم من عام 1980 وقعت مجزرة سجن تدمر التي نفذها عناصر من سرايا الدافاع بأوامر من العميد رفعت الأسد شقيق رئيس النظام السوري حافظ الأسد. لم يعرف عدد الضحايا على وجه التحديد لكن اغلب الشهادات اشارت الى اكثر من 600 ضحية و بعضها أشار الى 1200. جاءت المجزرة كرد على محاولة اغتيال حافظ الأسد في اليوم السابق حيث نقلت 12 مروحية ما يزيد عن 100 عنصر من سرايا الدفاع الى سجن تدمر ليقوموا بقتل المساجين و اغلبهم متهمون بالعضوية في تنظيم الاخوان المسلمين في زنازينهم باطلاق الرصاص عليهم او بالقاء القنابل في الزنازين المكتظة بالمعتقلين. لم تتم محاكمة رفعت الأسد ابدا حتى الان على الرغم من اقامته في اوربا منذ عام 1984 حيث انكر كل علاقة له بالمجزرة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

موقع ووردبريس.كوم. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: