الثاني و العشرين من حزيران

في مثل هذا اليوم من عام 2013 أعلنت مصادر المعارضة السورية عن مقتل 191 شخصا في مجزرة رسم النفل بريف حلب على يد قوات النظام السوري. كانت قوات النظام السوري بقيادة العقيد سهيل الحسن تقدمت باتجاه القرية الواقعة في ريف حلب الجنوبي قرب قرية خناصر ثم قامت باعدام المدنيين و القاء جثثهم في الآبار بحسب شهادات الناجين.

في مثل هذا اليوم من عام 2004 قام تنظيم التوحيد و الجهاد في العراق بزعامة ابو مصعب الزرقاوي باعدام رهينة من كوريا الجنوبية بعد انتهاء المهلة التي اعطاها التنظيم لحكومة بلاده لمغادرة العراق. يعتقد ان الزرقاوي قام بنفسه بذبح الرهينة كيم سون ايل في شريط مصور.

في مثل هذا اليوم من عام 1986 احزر اللاعب الارجنتيني دييغو مارادونا هدفه الشهير ضد انكلترا خلال مباراة في كاس العالم في المكسيك. احرز مارادونا هدفا آخر باستخدام يده في نفس المباراة.

 

 
في مثل هذا اليوم من عام 1979 اتهم وزير الداخلية السوري عدنان دباغ في بيان رسمي جماعة الاخوان المسلمين بالتورط في مجزرة مدرسة المدفعية بحلب وهو ما نفاه تنظيم الاخوان المسلمين بشدة. كان بيان الاتهام مقدمة لموجة اعتقالات طالت الالاف من انصار الاخوان و من عوائلهم.
في مثل هذا اليوم من عام 1941 بدأ الجيش الالماني بمساندة قوات من دول المحور هجوما على الاتحاد السوفييتي عرف بعملية بارباروسا بمشاركة أكثر من 4 مليون جندي. انتهت العملية بفشل القوات الالمانية في احتلال العاصمة السوفييتية موسكو. في العام 1942 بدأت الكفة تميل مرة أخرى لصالح الجيش الأحمر الذي استطاع بعد ثلاثة أعوام احتلال برلين و اجبار ألمانيا على الاستسلام غير المشروط

 

 

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

موقع ووردبريس.كوم. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: