دراسة ألمانية حول آراء اللاجئين في ألمانيا

أجرى معهد أبحاث الماني في ولاية بافاريا الألمانية دراسة على 800 لاجئ من عدة بلدان تضمن أراء اللاجئين حول قضايا كأسباب اللجوء و الدين و المرأة و معاداة السامية.

شملت الدراسة لاجئين من سوريا و أفغانستان و أريتيريا و العراق

أهم ما جاء في الدراسة:

أسباب اللجوء: أفاد ثلثا اللاجئين من كل البلدان انهم هربوا من بلادهم لأسباب سياسية بينما قال 40 بالمئة من السوريين أن سبب مجئيهم الى ألمانيا هو تأثرهم بصورة ألمانيا الإيجابية

صورة المرأة عند اللاجئين: رأى نصف السوريين و العراقيين أنه يجب أن يكون عند المرأة مستقبل مهني, بينما رأى أغلب الأفغان أن عليها أن تبقى في المنزل. 60 بالمئة من الاريتريين رأوا أن على المرأة أن تهتم ببيتها و عائلتها قبل أن تفكر في العمل.

معاداة السامية: خمسون بالمئة من السوريين و العراقيين و الأفغان يرون أن اليهود يمتلكون حول العالم نفوذا كبيرا جدا. حوالي 2.7 بالمئة من المستطلعة آراؤهم لم يرفضوا فكرة العنف ذو الدوافع الدينية.

من يريد أن يبقى في ألمانيا؟

20 بالمئة من السوريين عبروا عن رغبتهم بالعودة الى بلدانهم, نصف النساء السوريات لم يقررن بعد ما اذا كن سيبقين في ألمانيا. 83 بالمئة من الأفغان و 72 بالمئة من العراقيين عبروا عن رغبتهم في البقاء في بافاريا بشكل دائم.

الموقف من الدين:
95 بالمئة من السوريين و 90 من الأفغان في الدراسة هم مسلمون. 76 بالمئة من الاريتريين مسيحيون. بينما قال اغلب الاريتريين و الأفغان انهم متدينون, قال اغلب العراقيين و السوريين ان الدين لا يلعب دورا أساسيا بالنسبة لهم. 83 بالمئة من الأفغان قالوا أنهم يصلون يوميا و .85.5 بالمئة من الاريتريين. بينما قال ثلث الرجال السوريين فقط أنهم يصلون. 32 بالمئة من النساء السوريات و 40 بالمئة من الرجال السوريين قالوا أنهم لم يصلوا قط في حياتهم.

الموقف من الدولة:

80 بالمئة من الاريتريين قالوا ان اتباع دينهم عندهم من اتباع قوانين الدولة. فقط 21 بالمئة من السوريين و العراقيين أيدوا هذه الفكرة.

المستوى الثقافي للمستطلعة آراؤهم:

14 بالمئة من السوريين أنهوا دراستهم الجامعية و 22 بالمئة كانوا قد بدأوا بالدراسة. و هذا حسب الدراسة معدل عال جدا و حتى بالمقارنة مع المانيا. العكس تماما مع الأفغان. 17 بالمئة منهم لم يزوروا قط أي مدرسة, 12 بالمئة أميون, 12 بالمئة زاروا المدرسة لمدة تزيد عن 12 عاما. بين النساء العراقيات فقط 20 بالمئة التحقن بالمدرسة.

 

 

للإطلاع على المصدر

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

موقع ووردبريس.كوم. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: